فى صراع مسلسلات «رمضان 2024».. اللى خايف يروح

أفيش الحشاشين
أفيش الحشاشين

بدأت خريطة مسلسلات رمضان 2024، تتضح بعدما أعلن عدد كبير من النجوم عن تعاقدهم على أعمالهم الجديدة، وبدأ البعض منهم بالفعل في التصوير، للحاق بالعرض الرمضاني.

وكان في مقدمة هذه الأعمال مسلسل "الحشاشين" بطوله كريم عبد العزيز، والذي كان من المقرر عرضه العام الماضي ولكنه خرج من السباق بسبب تطلبه لفترة طويلة من التصوير داخل وخارج مصر، والعمل بطولة فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، ميمي جمال، إسلام جمال، نور محمود، أمير المصري، ميرنا نور الدين، أحمد كشك، نور إيهاب، سارة الشامي، وتأليف عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

وتعاقد محمد رمضان على تقديم الجزء الثاني من مسلسل "جعفر العمدة" بعد النجاح الكبير الذي حققه العمل العام الماضي، والذي ضم كل من هالة صدقي، مي كساب، إيمان العاصي، منة فضالي، مجدي بدر، زينة، دعاء حكم، عصام السقا، جوري بكر، أحمد فهيم، أحمد داش، منذر رياحنة، وكان من تأليف وإخراج محمد سامي.

كما بدأ أحمد أمين التحضير لمسلسل الصفارة 2" بعدما حقق الجزء الاول من العمل نجاح كبير في رمضان الماضي، وشاركه البطولة كل من طه دسوقى، آية سماحة، سامية الطرابلسي، حاتم صلاح، محمد رضوان، محمود البزاوى، إنعام سالوسة، ماريا أسامة، رانيا عبد الناصر، وليد عبد الغنى، ولاء قداح، وظهور خاص محمود البزاوي، والعمل من إخراج علاء إسماعيل.

وبدأت دينا الشربيني التحضير للجزء الثاني من مسلسلس "كامل العدد 2" للعرض في الموسم المقبل، وهو بطولة شريف سلامة، آية سماحة، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، جيهان الشماشرجي عمرو جمال، والفنانة القديرة إسعاد يونس، المسلسل من تأليف يسر طاهر، رنا أبوالريش ومن إخراج خالد الحلفاوي.

ويواصل حماده هلال تقديم أسطورة المداح للعام الرابع على التوالي، حيث يحضر في هذه الفترة لمسلسل "المداح 4" تالذي يكتبه أمين جمال، ويواصل عمرو سعد حاليا التحضير لمسلسله الجديد الذي ينافس به في رمضان ويحمل اسم "مكين" وجاري ترشيح النجوم المشاركين في بطولة العمل، كما يحضر محمد إمام لمسلسل جديد بعنوان "الشبح" وجاري كتابة السيناريو الحوار له في الفترة الحالية، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن فريق العمل عقد التعاقد مع الأبطال مباشرة.

وبعد تقديمه عمل وطني العام الماضي، يعود أحمد السقا لتقديم الأعمال الصعيدية من جديد، وينافس بمسلسل "جبل" والذي كان من المقرر تقديمه العام الماضي قبل تأجيله، كما استأنف حسن الرداد التحضير لمسلسله المؤجل من العام الماضي "محارب" ومن المقرر بدء تصويره خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وينافس أحمد مكي بمسلسل "الكبير أوي 8" في رمضان المقبل، وضم العمل في بطولته في الأجزاء السابقة بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، ليلى عز العرب، محمد سلام، رحمة أحمد فرج، حاتم صلاح، حسين أبو حجاج، مصطفى غريب، سما إبراهيم، كمال أبو رية، ومن تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، ومن إخراج أحمد الجندي. وأعلن يوسف الشريف الأسابيع الماضية عن عودته لرمضان 2024 بمسلسل "الراكون" من تأليف زوجته الكاتبة إنجي علاء، وجاري حاليا كتابة العمل، المقرر أن يواصل خلال الشريف تقديم القصص المثيرة المليئة بالغموض والإثارة.

ويواصل ياسر جلال أيضا التحضير لمسلسل الرمضاني الجديد "ألف ليلة وليلة" المقرر بدء تصويره خلال أيام قليلة، ويضم  في بطولته كل من ياسمين رئيس، شيري عادل، نور اللبنانية، سامي مغاوري، تأليف أنور عبدالمغيث إخراج إسلام خيرى.

وبعد تحقيقه نجاح كبير بمسلسل "سوق الكانتو" العام الماضي، يواصل أمير كرارة المنافسة في رمضان 2024 بمسلسل اجتماعي شعبي، جاري التحضير له حاليا، ووضع اللمسات النهائية على السيناريو الخاص به، أما محمد هنيدي فقد استقر أخيرا على تقديم الجزء الثاني من مسلسل "أرض النفاق" وذلك بعد سنوات من الجزء الأول الذي حقق نجاح كبير وقت عرضه.

ترشيحاتنا